إمضاء اتفاقية تعاون وتبادل الخبرات بين جامعة منوبة والجامعة المستنصرية بالعراق

امضت كل من جامعة منوبة والجامعة المستنصرية بالعراق، امس الخميس، اتفاقية تعاون تقضي بوضع مشاريع تعاون بحثي وتبادل أكاديمي وتعزيز الفرص التعليمية للطلبة، بهدف تعزيز وتعميق العلاقات العلمية والبحثية والثقافية بين الطرفين وتبادل الخبرات ودعم الروابط العلمية والانسانية والحوار الثقافي بين الحضارات.

وتتنزل هذه الاتفاقية، التي تم امضاؤها بمقر جامعة منوبة من قبل رئيستها جهينة بن بوبكر غريب، ورئيس الجامعة العراقية حميد فاضل التميمي، بحضور عدد من أساتذة واطارات الجامعتين، في إطار برنامج التعاون بينهما، وضمن سعي جامعة منوبة إلى مزيد الانفتاح على الجامعات الدولية وتوسيع افاق التعاون.

ومن شان الاتفاقية ان تفتح المجال أمام تطوير التعاون الاكاديمي والعلمي والثقافي لمصلحة الطلبة والاطار الجامعي مع تطوير البحث العلمي وتعزيز الفرص التعليمية وتنظيم المشاريع البحثية المشتركة على غرار المؤتمرات واللقاءات والزيارات المتبادلة للأساتذة، والاطارت والباحثين والطلبة، وفق ما ورد بنص الاتفاقية التي تحصلت (وات) على نسخة منها.

كما تنص الاتفاقية الممتدة على خمس سنوات، على تبادل الكتب والمنشورات والدوريات والنتائج البحثية مع حماية حقوق النشر والملكية الفكرية وفق القانون وانظمة البلدين.

(وات)

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق