الخارجية تؤكد عدم تسجيل إصابات بفيروس “كورونا” للجالية التونسية

أفادت وزارة الشؤون الخارجية في بلاغ لها اليوم السبت، بأن سفارة تونس ببكين، أحدثت خلية متابعة تتواصل بصفة مستمرة مع أفراد الجالية التونسية المقيمين بالمدينة للاطمئنان على حالتهم، ودعتهم إلى ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية التّي اتّخذتها السلطات الصحية الصينية للتعاطي مع هذه الوضعية.

وأضافت الوزارة، أنه لم يتم إلى حد هذا التاريخ تسجيل إصابات بفيروس “كورونا” في صفوف الجالية التونسية المقيمة بالصّين، وفق ما أكدته سفارة الجمهورية التونسية ببكين، وذلك على إثر تعدّد حالات الإصابة بهذا الفيروس بمدينة ووهان من مقاطعة هوبي الصينية.

وأوضحت أن سفارة تونس ببيكين قامت بالاتصالات الضرورية، من أجل تمكين من يرغب من أفراد الجالية في مغادرة مدينة ووهان، بالتنسيق مع السلطات الصينية، في ضوء التدابير التّي اتّخذتها للوقاية من انتشار المرض، ولمراقبة تطوّر الوضعية الصحية المذكورة خلال الفترة القادمة.

يشار الى أن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس “كورونا” في الصين، قد ارتفع اليوم السبت إلى 41 حالة، في حين بلغ عدد المصابين 1287 إصابة مؤكدة. وقد أغلقت السلطات الصينية اليوم خمس مدن جديدة تعد نحو 56 مليون نسمة، في محاولة لاحتواء المرض، كما نشرت 450 موظفا صحيا عسكريا في مدينة ووهان التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى.

وقد أعلنت عدد من الدول تسجيل حالات إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا”، على غرار فرنسا وأستراليا وماليزيا وتايلندا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية وسنغفورة وتايوان والفيتنام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق