المركز الوطني للتكنولوجيات في التربية يضع منصة رقمية ذات محتويات تعليمية على ذمة التلاميذ والمدرسين

الخدمات عن بعد

اعلن المركز الوطني للتكنولوجيات في التربية انه يضع على ذمّة التلاميذ والمدرسين منصّة رقمية على الرابط: http://revision.cnte.tn 

 وتتضمن هذه المنصّة، حسب بلاغ للمركز، على مجموعة من المحتويات مبوّبة في إطار فضاءات مختلفة حسب الحاجة وحسب المراحل والمستويات والمواد التعليمية الرقمية.

وتتوزع هذه المحتويات الى موارد رقمية خاصّة بالمرحلة الابتدائية والإعدادية وبتلاميذ الاقسام النهائية واخرى خاصة بمساهمة المدرسين فضلا عن مواضيع مختلف الامتحانات الوطنية.

وفي ما يتعلق بالموارد الخاصة بالمرحلة الابتدائية والإعدادية فهي توفّر تمارين تفاعلية وموارد سمعية وفيديوهات لتعليم اللغات وكتب مدرسية رقمية للمراجعة والمرافقة إلى جانب أشرطة مصوّرة للمدرّس.

اما بالنسبة لتلاميد الاقسام النهائية فان المنصة توفر لهم موارد رقمية في شكل مجموعة من مقاطع الفيديو التعليمية موجّهة لتلاميذ الأقسام النهائية لمختلف المراحل التعليمية قصد إعدادهم للامتحانات الوطنية.

كما توفر المنصة موارد رقمية خاصّة بمساهمات المدرّسين وهي عبارة على بنوك لموارد رقمية متنوّعة لعدد من المراجع والأنشطة والفروض والإصلاحات ومقاطع الفيديو موجّهة لكل التلاميذ ولمختلف المستويات والمراحل التعليمية إلى جانب عدد من الدّروس التلفزية التي وقع بثّها سابقا لتلاميذ الباكالوريا، مع كل مواضيع مختلف الامتحانات الوطنية المرفقة بالإصلاح.

كما يخصص المركز منصّتين متخصّصتين حسب المرحلة التعليمية وتحتويان على عدّة فضاءات لمختلف المتدخّلين في العملية التربوية منها العمل التشاركي عن بعد.

وأهمّ هذه الفضاءات فضاء المدرّس وفضاء التلميذ الموجّهان للتعليم عن بعد.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق