المنستير: تسجيل 65 مخالفة اقتصادية في اليومين الأولين من رمضان

المراقبة الاقتصادية

سجلت فرق المراقبة الاقتصادية الراجعة بالنظر إلى الإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير خلال اليومين الأولين من شهر رمضان 65 مخالفة اقتصادية وفق ما ذكره لمراسلة (وات) اليوم السبت المدير الجهوي للتجارة بالمنستير أحمد المثلوثي.

وحرّرت فرق المراقبة الاقتصادية اليوم 29 مخالفة اقتصادية تعلقت بعدم اشهار الأسعار وغياب الفوترة والاخلال بتراتيب الدعم في احدى المخابز وبجودة المنتوجات وحجزت 60 لترا من مشروب “الليموناضة” (عصير الليمون) المعبأة في قوارير بلاستيكية غير مطابقة للمواصفات في محل لبيع المواد الغذائية بمنطقة جمّال بولاية المنستير.

وتمّ في اليوم الأول من شهر رمضان تسجيل 36 مخالفة اقتصادية تعلقت بعدم اشهار الأسعار وغياب الفوترة والزيادة غير القانونية في الأسعار وببضائع مجهولة المصدر وذلك في قطاعات الخضر والغلال والمواد الغذائية والأجبان.

وتم تحرير تلك المخالفات في معتمديات المنستير وجمال وقصر هلال والمكنين وبنبلبة علاوة على حجز 216 علبة مشروب طاقي مجهول المصدر لدى محل لبيع المواد الغذائية بالتفصيل بمنزل كامل حسب ذات المصدر.

ووفق البرنامج الجهوي للمراقبة الاقتصادية خلال شهر رمضان فقد وقع تركيز فرقة قارة للمراقبة الاقتصادية بسوق الجملة للخضر والغلال بالمكنين وهي سوق ذات مصلحة وطنية، وتخصيص ثلاثة فرق أخرى لمراقبة مسالك التوزيع بالتفصيل في الأسواق البلدية والمحلات التجارية الأخرى التي تبيع الخضر والغلال، وفرقة خامسة لمراقبة مسالك توزيع المواد المدعمة على غرار المخابز ومدى احترامها لتراتيب الدعم .

ومن المنتظر خلال النصف الثاني من رمضان التركيز على صنع الحلويات والمرطبات والملابس والأحذية والألعاب والهدايا في حال سمح لهذه المحلات .

باستئناف النشاط ولن تكون مبدئيا حصص ليلية للمراقبة الاقتصادية لوجود حظر للجولان حسب المدير الجهوي للتجارة.

(وات)

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق