زيتون: راشد الغنوشي هو الأقدر على بناء التوافق بين الأحزاب

أوضح القيادي في حركة النهضة لطفي زيتون أن وجود رئيس الحركة راشد الغنوشي في لجنة تشكيل الحكومة الجديدة هو أمر جيد ومحمود ويعطيها قيمة هامة وفق تعبيره.

وأضاف زيتون خلال مداخلته في برنامج “نهار اليوم” الذي يبث على موجات إذاعة تطاوين “راشد الغنوشي كانت له تجربة جيدة في بناء التوافق بين الأحزاب خلال الفترة السابقة وهو الأقدر على مخاطبتها”.

وقال زيتون” ليس لدينا أي خيار سوى أن  يتواضع الكبير لمن هو أصغر منه وأن يحترم الصغير تجربة الكبير أيضا..ليس لدينا خيار سوى التوافق وإعلاء المصلحة الوطنية.”

وردا عن سؤال مدى مقدرة حركة النهضة على النجاح في التوافق بين الاحزاب المشكلة للحكومة في الفترة القادمة أن هذه المرحلة هي آخر فرصة لتحول الثورة من الانجازات السياسية إلى انجازات اجتماعية، وعلى النهضة أن تحفظ دروس المرحلة السابقة وأن تمد أيديها للجميع ولا تقف عند المسائل التي تعطل البلاد وفق تعبيره.

مضيفا” يجب على النهضة أن تستمع لصوت الشباب، ذلك الذي نزل لإعلاء صوته عبر صناديق الاقتراع وليس للحرق والتكسير كباقي عواصم في العالم. من الضروري الاستماع إليه وعدم تجاوزه.

وأبرز زيتون في سياق آخر أن أهم رسالة قدمها الشعب التونسي في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية هي اختيار شخص مستقل وبعيد عن المهاترات السياسية  بدليل ان مليون صوت إضافي منحوه ثقتهم، ألا وهو قيس سعيد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق