سيتم تطبيق الإقامة الجبرية على كل من لا يلتزم بالعزل الصحي الذاتي

أكد رئيس المجلس الجهوي للامن والي بنزرت، محمد قويدر، خلال نقطة إعلامية انتظمت، اليوم الجمعة، بمقر بلدية منزل بورقيبة، أنه لن يتوانى في تطبيق قرار الإقامة الجبرية على كل من لا يلتزم بالعزل الصحي الذاتي.

وبيّن، في هذا السياق، أن المصالح الجهوية أصدرت 5 قرارات حجر إلزامية في حق أشخاص من منطقتي تينجة وراس الجبل، عائدين من دول أجنبية موبوءة، مضيفا مواصلة العمل بهذا الإجراء كلما استوجب الأمر ذلك.

ولاحظ، أنه تم وضع فضاء يضم حوالي 120 غرفة بمنطقة الرمال لاستغلاله متى دعت الحاجة للحجر والحجز الصحيين، وذلك بالتنسيق مع الهياكل المسؤولة، دون اعتبار بقية غرف العزل الصحي المهيأة بعدد من المستشفيات، مشيرا الى قيام أحد أصحاب النزل بالجهة، بوضع 20 غرفة على ذمة مصالح الأمن والحماية المدنية لاستغلالها خلال الفترة الحالية.

وذكّر والي الجهة، بالمناسبة بمختلف الإجراءات والقرارات الجهوية التي تم إصدارها من أجل الحد من انتشار فيروس “كورونا”، والتي ناهزت الـ19 قرارا، منها تركيز الرقم الأخضر للتواصل مع عموم المتساكنين، واعداد مقر خاص للكشف عن المرضى قبل السماح لهم بالتوجه الى قسم الاستعجالي، وإيقاف الرحلات السياحية والترفيهية والرحلات الطويلة للشركة الجهوية للنقل، والحدّ من عدد الركاب في سيارات الاجرة التاكسي ومنع “الشيشة” والكراسي بالمقاهي، وغلق عدد من الفضاءات العامة وإيقاف الانشطة الثقافية وغيرها.

ولفت، في ذات الإطار، الى أن المصالح الرقابية تعمل على التصدي لكل أشكال الاحتكار والمضاربة، داعيا الأهالي الى عدم اللهفة خاصة أمام توفر المواد الاستهلاكية وتفعيل روح التآزر والتضامن الجماعي بين كل الاطراف، تكريسا لوحدة الدولة والتضامن الوطني.

يذكر أن والي بنزرت، أدى، اليوم الجمعة، زيارة عمل إلى المستشفى الجهوي بمنزل بورقيبة، اطلع خلالها على ظروف العمل والاجراءات الوقائية المتبعة من قبل المستشفى لضمان التصدي لفيروس “كورونا” المستجد، موصيا الأطراف المسؤولة، برفع درجة الحيطة والتيقظ في هذا الشأن، وتمكين كافة اطاراته من وسائل الحماية الضرورية.

(وات)

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق