عماد خانكان يوجه نقدا لاذعا لمعلول واتحاد الكرة السوري

أشاد المدرب السوري عماد خانكان، بتعاقد اتحاد الكرة مع المدرب التونسي نبيل معلول لقيادة نسور قاسيون في الفترة المقبلة.

وتحدث خانكان في صفحته الشخصية بفيسبوك على قرارات اتحاد الكرة السوري الأخيرة، وأشار إلى النقاط التي يراها صوابا من وجهة نظره، كما وضع يده على الأخطاء. 

وقال خانكان: “أصاب اتحاد الكرة في الاستعانة بخبرة عساف خليفة ليكون مدير المنتخب لما يملكه من خبرات عالية. وكذلك حين عيّن المدرب الشاب الطموح المتطور ضرار رداوي، الذي تاوقع له مستقبلا كبيرًا”.

وشدد على أن أبرز أخطاء اتحاد الكرة تمثل في “الإصرار على التعاقد مع مدرب بمبالغ عالية رغم صدور قرار التأجيل وكان الأموال المجمدة حرام، وليست من حق كرة القدم السورية”.

وتابع: “الأشهر الثمانية سيقضيها المدرب (معلول) في التنظير وقبض الراتب وتحليل (المباريات)، وكان الأجدر بهم التريث في ذلك فهناك أموال طائلة ستنفق من غير فائدة”.

ويرى خانكان أن هدف الاتحاد من تشكيل لجنة المنتخبات كان “توريطهم في إقالة المدير الفني، وتعيين آخر”، مؤكدا أن أعضاء اللجنة فهموا المغزى من الأمر، وانسحبوا، لكن بوقت متأخر”.

وعبر عن استيائه من حرص رئيس اتحاد الكرة على استقبال معلول وتكرار ذهابه له في فندق إقامته، وكذلك منحه راتبا “أكبر مما هو متعارف عليه في العقود والبرتوكولات”.

وشدد على أن السماح للمدرب التونسي باستمرار عمله في إحدى القنوات “معيب”، مشيرا إلى أن اعتذار نبيل معلول عن تولي مهمة الإشراف على باقي المنتخبات “دليل واضح على انشغاله بمهمة تحليل المباريات”.

وختم بالقول إن اتحاد الكرة السوري أخطأ عندما لم يستعن بقدرات “مدربي الحراس العالميين ماهر بيرقدار وبكري كنيفاتي”، وأسند المهمة لمدرب “مجرب سابقا إرضاء لشخصية قذرة مازالت متواجدة في أروقة الاتحاد وتتحكم بالقرارات رغم وجود أسماء كبيرة”، حسب قوله.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق