وزير الصحة: رفع الحجر الصحي العام يبقى رهين الاسباب الصحية البحتة

عبد اللطيف المكي

قال وزير الصحة عبد اللطيف المكي اليوم الأحد عقب جلسة فنية اشرف عليها بالمستشفى الجامعي بمدنين لفائدة اطارات صحية وولاة مدنين وقبلي وتطاوين، ان “الحديث عن رفع الحجر الصحي العام يبقى رهين الاسباب الصحية والطبية البحتة ويجب ان يكون بالطريقة التي تتيح ضمان النتائج السابقة لا التفريط فيها”، داعيا الى عدم الضغط لانهاء الحجر.

وأعلن المكي في تصريح اعلامي تركيز مخبر متنقل بين ولايات مدنين وقبلي وتطاوين للقيام بالتحاليل السريعة ربحا للوقت، مضيفا انه تم اليوم تمكين هذه الولايات الثلاث التي يبلغ معدل الاصابات بها 7 على 100 الف ساكن، من عدة تحاليل سيتم توزيعها على هذه الجهات لتنفيذ الخطة المتفق عليها.

واشار وزير الصحة الى ان هذه الجلسة فنية بحتة لتدارس مسائل فنية حول التقصي وكيفية تحديد المخالطات لكل مصاب بفيروس كورونا وكيفية التعامل والتعاطي معها وطريقة استعمال التحليل السريع بالتكامل مع التحليل المخبري الاصلي، ملاحظا ان الاجتماع مهم في التاثير الكبير على التقصي بهذه الولايات للتخفيض من نسبة الاصابات بها.

وتم بهذه المناسبة توزيع معدات للتحليل ووسائل الوقاية، وتمكين اعوان الصحة المنخرطين في البرنامج من لوحات رقمية لتوثيق المعطيات وتبادلها بتطبيقة معلوماتية باعتبار ان الطريقة نصف اليدوية ونصف المعلوماتية غير ممكنة امام تزايد الحالات وأيضا لربح الوقت، وفق الوزير.

وكان وزير الصحة استهل زيارته الى ولاية مدنين بمتابعة العمل بمسلك كوفيد 19 بالمستشفى الجامعي بمدنين.

(وات)

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق